النائب عبد العزيز درويش يُسائل وزير الصحة عن وفاة شاب لانعدام الأوكسجين بمستشفى شريفة بمراكش.


وجه عضو الفريق الإستقلالي بمجلس النواب عبد العزيز درويش، اليوم الخميس 8 يونيو الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية عن المشاكل التي يعاني منها مستشفى شريفة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش لانعدام لوازم الاشتغال من أوكسجين، أدويه، ونقص شديد في الأطر الطبية.

كما طالب النائب البرلماني عن دائرة سيدي يوسف بن علي المدينة تسلطانت إيفاد لجنة عاجلة لتقصي الحقائق وترتيب الجزاءات حسب المسؤولية وتنوير الرأي العام في وفاة شاب دخل إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية بعدما أحس بضيق في التنفس، إلا أنه خرج جثة هامدة بفعل انعدام الأوكسجين وهو لايزال في مقتبل العمر.

وهذا نص السؤال الكتابي:



“يؤسفني السيد الوزير ان اكاتبكم للمرة الثانية حول الإشكاليات التي يتخبط فيها مستشفى شريفة
بمراكش من انعدام لوازم الاشتغال من أوكسجين، أدويه، ونقص شديد في الأطر الطبية بعد تلقي عدة شكاوى في الموضوع من طرف عدد من المواطنين وهيئات وجمعيات المجتمع المدني النشيطة بالمنطقة.
وأحيطكم علما السيد الوزير أنه وقعت حادثة مؤلمة؛ من بين حوادث مؤلمة أخرى سابقا؛ وهي ان شابا دخل الى المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية بعدما أحس بضيق في التنفس، إلا أنه ونظرا لانعدام الأوكسجين فارق الحياة وهو في مقتبل العمر.
لذا نسائلكم السيد الوزير عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي ستتخذونها من أجل التحقيق في هذه الحادثة، وايفاد لجنة عاجلة لتقصي الحقائق وترتيب الجزاءات حسب المسؤولية وتنوير الرأي العام، واتخاذ كل ما يلزم وفق جدول زمني محدد، لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث، وأن تأخذوا بعين الاعتبار حساسية القطاع وأهميته القصوى للأمن الصحي للمواطنات والمواطنين”.