بائع عصير الليمون بساحة جامع الفنا يعتدي على شرطي بالسلاح الأبيض.

اعتقلت عناصر أمن الدائرة الخامسة بساحة جامع الفناء مساء أمس الأحد أحد مستخدمي جلسة لبيع عصير الليمون بعد تعنيفه بالسلاح الأبيض لشرطي بلباس مدني تابع لولاية أمن مراكش كان في جولة بساحة جامع الفناء.

وبحسب مصادرنا، من عين المكان، فقد نشب شجار بين بائع الليمون والشرطي المذكور الذي كان خارج الخدمة بعد تدخل هذا الأخير لثني بائع الليمون عن التلفظ بالكلام النابي ضد المارة والزبائن، انتهى بتصويب سكين نحو الشرطي، متسببا في جرح غائر في يده، ليتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وعلى وجه السرعة تم القبض على بائع العصير المعتدي وتم اقتياده نحو مقر الدائرة الأمنية الخامسة للتحقيق معه في أفق عرضه على النيابة العامة.

يشار إلى أن بعض جلسات بيع عصير الليمون بساحة جامع الفنا يتنافس مستخدميها للظفر بالزبائن واستدراجهم لشرب العصير، لذا تضطر هذه لاستخدام أكثر من خمسة أشخاص، مما يخلق حالة من الفوضى والصخب يتطور احيانا إلى صراعات بينهم أو بين المارة بما فيهم السياح.

وقد استنكرت العديد من فعاليات المجتمع المدني ومهنيي الساحة هذا السلوك المشين والذي لايتناسب مع مكانة ساحة جامع الفناء التاريخية المصنفة من طرف منظمة اليونسكو كثراث عالمي.

وتطالب فعاليات المجتمع المدني تدخل السلطات المحلية والامنية لإنهاء مثل هذه السلوكات المسيئة للمراكشيين والمغاربة والضرب بيد من حديد على مرتكبيها.