إدانة المتورطين في ملف الهجرة السرية “ميراللفت” بينهم رئيس جماعة ونائبه وموظف..

واخيرا اصدرت محكمة الاستئناف بمدينة كلميم، حكما يقضي بإدانة المتابعين في فاجعة ميراللفت، ضمنهم رئيس جماعة ونائبه بالإضافة إلى موظف.

وقررت ذات المحكمة إدانة كل من رئيس جماعة اصبويا ونائبه الثالث ومنتميين لحزب الأصالة والمعاصرة، بالإضافة لموظفين بذات الجماعة ضمنهم تقني بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم، كما قضت بأربعين سنة سجنا نافذة في حق أربعة أشخاص على خلفية تتعلق بالمتاجرة بالبشر وتنظيم الهجرة السرية.


و كان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بكلميم، قد أحال مؤخرا، كلا من النائب الثالث لرئيس جماعة اصبويا، وموظفا بذات الجماعة على السجن المحلي لبويزكارن، في الوقت الذي تم فيه متابعة رئيس جماعة اصبويا في حالة سراح.

وكانت عناصر الدرك الملكي بميراللفت قد أوقفت رئيس جماعة اصبويا و نائبه الثالث، فضلا عن موظف جماعي بذات الجماعة يوم الجمعة 20 يناير 2023، على خلفية الاشتباه في صلتهم في ما بات يعرف إعلاميا بفاجعة ميراللفت، و التي راح ضحيتها 15 شخصا.

وكشفت مصادر للجريدة، أن رئيس الجماعة تم إطلاق سراحه، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الآخرين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم عرض المشتبه فيهم على قاضي التحقيق.