نشاط مخبزتين عشوائيتين في ملكية نائب رئيس مقاطعة المنارة يُثير تساؤلات !!!

أثار نشاط مخبزتين بالمحاميد الأولى بتجزئة “سعادة 1” والثانية بتجزئة “سايس” تساؤلات المواطنين وساكنة المنطقة، بعدما تبين لهم ان المخبزتان لا تتوفران على الشروط الصحية والتراخيص القانونية المعمول بها من الجهات المختصة بما فيها مجلس مقاطعة المنارة.

وبحسب مصادرنا، فإن المخبزتان العشوائيتان المذكورتان في ملكية المستشار الجماعي (ع.ب)، استغل نفوذه كنائب لرئيس مجلس مقاطعة المنارة ، وقام بتحويل منزل سكني بتجزئة “سايس” إلى مخبزة بعد فتح محلين تجاريين بنفس المنزل لبيع الحلويات دون تراخيص او تصاميم بناء ودون اللجوء الى المساطير القانونية، بالرغم أن نشاط المخابز يخضع الى شروط وضوابط معينة بالنسبة لقطاعي التعمير والصحة.

وبنفس الطريقة، استغل نفوذه وقربه من الرئيس بالإضافة إلى تساهل السلطات المحلية بالمنطقة، وقام بتحويل منزل سكني آخر إلى مخبزة ومصنع للحلويات، المتواجد بتجزئة “سعادة 1” والذي يشهد حاليا أشغال إصلاح وترميم دون اي ترخيص قانوني، مستغلا المحل التجاري بالأسفل والطابق السكني الأول بعد تجهيزه بمصعد كهربائي لنقل الخبز والحلويات. وذلك بمباركة من مجلس المقاطعة الذي يكتفي بإيفاد بعض التقنييين فقط لذر الرماد على العيون من دون جدوى ودون احترام الضوابط المرتبطة بحفظ الصحة والنظافة والسلامة والتعمير والبيئة وشروط عرض وبيع المنتجات. وباتصالنا بالمستشار المذكور ظل هاتفه يرن.