مراكش تتوج بجائزة أحسن صانع تقليدي مغربي في المعرض الدولي.

جرى يوم أمس الجمعة ، تتويج الفائزين بجائزة أفضل سرج وأفضل بندقية تقليدية “لمكحلا”، المنظمة ضمن فعاليات الدورة ال 15 للمعرض الدولي للفرس بالجديدة

وبهذه المناسبة، أعرب الصانع التقليدي بويسردان بوخو عن سعادته بهذا التتويج، مبرزا أن المعايير التي مكنته من الظفر بالجائزة الأولى هي المزج بين الأصالة بالمعاصرة، مع الحفاظ على التشبث بالهوية المغربية الأصيلة و احترام شروط السلامة في صناعة البنادق التقليدية للتبوريدة، داعيا كل الصناع التقليديين إلى المزيد من الاجتهاد و الاستمرار في العطاء.

وتشهد الدورة ال15 للمعرض الدولي للفرس للجديدة، التي تنظم تحت شعار “تربية الخيول في المغرب.. الابتكار والتحدي”، المتواصلة إلى غاية يون الأحد تنظيم مجموعة من الأنشطة المرتبطة بالخيول في إطار مسابقات وعروض رفيعة المستوى، إلى جانب ندوات وورشات وموائد مستديرة يشكل الحصان محورها الأساسي.

وأضحت هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية معرض الفرس، منصة لا محيد عنها للقاء وتبادل الخبرات بين مختلف المتدخلين في قطاع تربية الخيول من جميع الدول العالمية و الافريقية على وجه الخصوص،حيث تمكن من إبراز غنى الموروث الثقافي للفروسية بالمملكة والاستعمالات المتعددة للفرس في المجالات الرياضية، والثقافية والاحتفالية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*