غرامة 100 ألف وون عدم ارتداء الكمامة في سول بكوريا الجنوبية

تبدأ سلطات مدينة سيول بكوريا الجنوبية في الأسبوع المقبل فرض غرامات قدرها 100 ألف وون (88 دولارا ) على أولئك الذين لا يرتدون كمامات الوجه في الأماكن العامة ، وهو إجراء يهدف للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال مسؤولون إن فرض ارتداء الكمامات الإلزامي سيبدأ في 13 نونبر بعد فترة تجريبية مدتها شهر واحد.

وستهم الاستثناءات الأطفال دون سن 14 عاما والمعاقين والذين تم تشخيصهم بحالة طبية تجعل من الصعب عليهم التنفس من خلال كمامة.

ويمكن لآخرين أيضا الحصول على تخفيض بنسبة 20 في المائة إذا قاموا بدفع الغرامة المالية قبل انتهاء الموعد النهائي لتوضيح سبب الانتهاك.

وقالت حكومة المدينة إنها ستطبق الاجراء على نطاق أوسع من المطلوب من قبل الحكومة المركزية ، بما في ذلك مقاهي الإنترنت ودور السينما.

وستكون المجالات الخمسة الرئيسية لإنفاذ القانون هي المرافق متعددة الاستخدامات الخاضعة لقيود التجمع والنقل العام ومواقع المظاهرات والتجمعات والمرافق الطبية ودور رعاية المسنين.

من بين المرافق متعددة الاستخدامات، سيطبق الاجراء ليس فقط على الحانات وقاعات الغناء “الكاريوكي” والمطاعم التي تعتبر مؤسسات محدودة الدخول بموجب إرشادات الحكومة للتباعد الاجتماعي من المستوى 1 ، ولكن أيضا سينسحب الحكم على 16 منشأة “متوسطة الخطورة” بما في ذلك الأكاديميات الخاصة والأروقة والمنازل من قاعات العبادة والأفراح المغلقة.

وقال مسؤول في حكومة المدينة ان “الغرض ليس فرض غرامات ولكن وقف انتشار فيروس كوفيد-19 باتباع إرشادات التباعد الاجتماعي” ، مضيفًا أنه سيتم تحذير المخالفين قبل إصدار غرامة عليهم.