هذه حقيقة البيان الصادر عن الكتابة الإقليمية لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمراكش.

أحمد المهداوي/جامع الفنا بريس

توصلت جريدة جامع الفنا بريس بتوضيح، من مصادر مطلعة، حول حقيقة ما جاء في البيان الصادر عن الكتابة الإقليمية لذات الحزب، يومه الأربعاء الرابع من غشت الجاري.

وقد أشار التوضيح المُرسل إلى سياق صدور البيان المذكور، حيث بدأت تداعياته إثر “عدم قبول ترشيحات بعض أعضاء الكتابة الإقليمية للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بمراكش حيث قام عدد من أعضاء هذا الجهاز الحزبي الذي لا يتعدى عددهم 6 أعضاء بنشر بيان يحملون فيه مسؤولية عدم قبول ترشيحاتهم للكاتب الإقليمي الأستاذ عبد الحق عندليب”.

وقد أفادت ذات المصادر، أن التوضيح، جاء في سياق ما خلفه البيان الصادر عن الكتابة الإقليمية لحزب الوردة، من “استياء شديد لدى القيادة الوطنية للحزب”، وحسب ما جاء في ذات التوضيح فإن “البيان الذي صدر بدون احترام للنصاب القانوني لاجتماع الكتابة الإقليمية” سعى إلى “اقحام أعضاء لا علم لهم بفحوى البيان”.

وفي نفس السياق، فقد استنكرت القيادة الوطنية، حسب التوضيح المشار إليه، “هذا السلوك اللامسؤول وجددت الثقة في الكاتب الإقليمي معتبرةً أن نشر الغسيل وتصفية الحسابات الشخصية الضيقة يسيء إلى الحزب في هذه الظرفية التي يستعد فيها لخوض غمار الإنتخابات المقبلة”.

وفي سياق متصل، فقد “عبّر أعضاء وازنين في الكتابة الإقليمية عن رفضهم المطلق لما قام به أصحاب البيان من سلوك منافي لقوانين الحزب والأخلاق السياسية والضوابط التنظيمية”.