اعتقال مواطن على خلفية مقتل مواطن جزائري بمراكش

اعتقلت عناصر الامن احد حراس السيارت بمدخل ساحة جامع الفنا الذي كان مسرحا لجريمة قتل ارتكبت صبيحة اليوم الاحد وراح ضحيتها مواطن اجنبي من أصول جزائرية، فيما لايزال البحث جاريا للقبض على أشخاص من جنسيات فرنسية كانوا يطاردونه على متن 3 سيارات تحمل لوحات اجنبية، وقاموا بالاعتداء عليه متسببين في وفاته ، بمحيط ساحة جامع الفناء.

وتم اعتقال حارس السيارات المذكور الذي كان في حالة سكر بعدما امتطائه لسيارة الضحية محاولا تركينها مما ادى إلى ارتطامها بأحد الجدران بمسرح الجريمة.

وقد تم هذا الاعتداء بعد مطاردة هوليودية بشوارع المدينة العتيقة للضحية الذي كان على متن سيارة تحمل ترقيما اجنبيا، حيث تمت محاصرته امام المركز الصحي “رياض الموخى” بالقرب من ساحة جامع الفناء من قبل ثلاثة اشخاص تمكن أحدهم من توجيه ضربة قوية على مستوى الراس بواسطة قنينة زجاجية كانت كافية لترديه قتيلا رغم تلقيه الاسعافات الطبية بالمستشفى.

وبحسب مصادرنا ، فقد تم نصب عدد من الكمائن والسدود القضائية بجميع مداخل مراكش ومخارجها لمنع مرتكبي الفعل هذا الاجرامي من الفرار، حيث شهدت المدينة الحمراء استنفارا امنيا كبيرا بعد هذا الحادث الاجرامي بمشاركة جميع الوحدات الأمنية.

جاء هذا الحادث المؤسف الذي يرجح ان يكون بسبب تصفية حسابات شخصية مع استعدادات مدينة مراكش لاحتضان حدث دولي كبير اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقذ الدولي الشهر المقبل.