اختيار فيلم “أرض الطيور” للمخرجة المغربية ليلى كيلاني للعرض خلال المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

Views: 10

أعلنت الشركتان “DKB PRODUCTIONS” و”SOCCO CHICO FILMS” المنتجتان لفيلم “أرض الطيور” (Indivision) للمخرجة المغربية ليلى كيلاني، عن مشاركة هذا العمل في فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

وأفاد بلاغ للشركتين، أن هذا الفيلم الطويل سيعرض ضمن قسم “بانوراما السينما المغربية”، الذي يتيح الفرصة لاسكتشاف مجموعة مختارة من الأفلام المتخيلة والوثائقية الحديثة من الإنتاج الوطني.

وأكد المصدر ذاته أن هذا الفيلم، الذي تبلغ مدته 127 دقيقة، يقدم حكاية آسرة تتطرق لمختلف المواضيع المعقدة المرتبطة بالأسرة والملكية والبيئة، فضلا عن القضايا الجوهرية المعاصرة.

وحصل فيلم “أرض الطيور” (Indivision)، الذي يعتبر الفيلم الثاني الطويل للمخرجة المغربية ليلى كيلاني، على عدة جوائز منها “جائزة الابتكار” في مهرجان مونتريال السينمائي العالمي، و”جائزة الجمهور الشاب” في مهرجان آبت بفرنسا.

وسيكون توزيع هذا الفيلم في المغرب مصحوبا باستراتيجية محددة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى جميع الأجيال وتحقيق الربط بين حب السينما والالتزام الإيجابي بالقضايا.

وبشراكة مع الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية، سيتم إطلاق الفيلم في سياق المناقشات ومبادرة مهمة تتجسد في جلسات عامة تتداول قضايا المناخ، وبالتالي توسيع التجربة السينمائية إلى ما هو أبعد من الشاشة.

ويسلط هذا التعاون المهم مع الائتلاف المغربي من أجل العدالة المناخية الضوء على انخراط الفيلم في التغيير، ويركز على التحديات الراهنة التي يطرحها التصحر في المغرب، كما يضع المسؤولية الجماعية محط تساؤل تجاه الأجيال القادمة.

وستتناول المناقشات التي ستصاحب توزيع الفيلم قضايا العدالة المناخية. ويهدف هذا الفيلم الطويل إلى دعوة الجمهور للتفكير في السؤال الأساسي “أي أرض سنترك للأجيال القادمة؟”.