إقليم الرحامنة.. تعبئة مستمرة للسلطات الإقليمية لمواجهة المخاطر المرتبطة بسوء أحوال الطقس

على إثر النشرة الإنذارية من مستوى يقظة برتقالي، الصادرة، اليوم الخميس، عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، تعبأت السلطات الإقليمية بالرحامنة قصد مواجهة المخاطر التي قد تتسبب فيها التساقطات المطرية القوية، أحيانا رعدية ، المرتقبة على صعيد هذا الجزء من التراب الوطني.

وفي هذا الاتجاه، عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة، التي يترأسها عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، اجتماع عمل، بحضور كافة المصالح المعنية، والذي شكل مناسبة لتدارس التدابير الاستعجالية المتخذة، وكذا الوسائل اللوجيستيكية والبشرية المعبأة في حالة تدخلات محتملة لمواجهة المخاطر التي قد تتسبب فيها التساقطات المطرية القوية، المرتقبة على صعيد الإقليم.

وهكذا، شدد عامل الإقليم على ضرورة أن تتحرك كافة المصالح الأمنية واللاممركزة المعنية بالفعالية والسرعة المطلوبتين، وتتفاعل مع الوضع داخل المجالين الحضري والقروي، وذلك بهدف الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم.

وأعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن أمطارا قوية أحيانا رعدية، وتساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز 1200 م، مرتقبة من الخميس إلى الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملم) ستهم أقاليم الحوز وخريبكة وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والخميسات والرحامنة وتارودانت، اليوم الخميس ابتداء من السادسة مساء، إلى التاسعة من صباح غد الجمعة.